Home

آثار جائحة كورونا

أثر جائحة فيروس كورونا على التعليم - ويكيبيدي

طال تأثير جائحة فيروس كورونا 2019-20 النظمَ التعليمية في جميع أنحاء العالم، ما أدى إلى إغلاق المدارس والجامعات على نطاق واسع. في 16 مارس عام 2020، أعلنت الحكومات في 73 دولة إغلاق المدارس، بما في ذلك 56 دولة أغلقت المدارس في جميع أنحاء البلاد و17 دولة أغلقت المدارس داخل نطاق محدد. أثر. أولا: الآثار الايجابية: كما يقول المثل no pain . no again بداية تتمثل الآثار الإيجابية في رفع المواطنة ،و سيادة قيم التضامن ،و العمل التشاركي ،و العمل الجمعوي للجمعيات بين كافة القطاعات مما يساهم في بروز نموذج تنموي جديد، من خلال استثمار الحجر الصحي في ترتيب الأولويات ،و ضبط. خلصت الدراسة إلى أنّ آثار الجائحة قد كانت جد حادة في المدى القصير من خلال تراجع نمو التصنيع العالمي بسبب تعطل الإمدادت المباشرة والعدوى في سلاسل التوريد واضطرابات الطلب الكلي، وأنّ قطاع الخدمات قد تأثر بدرجة أكبر من خلال تراجع كل من حركة التجارة الدولية، السياحة والنقل وبالخصوص شركات الطيران، أسعار النفط ومؤشرات الأسواق المالية العالمية؛ كلها

جائحة كورونا و آثارها بين الإيجابية و السلبية - الوسط

  1. لا شك أن جائحة كورونا والإجراءات التي اتخذت لمجابهتها تركت وماتزال آثاراً نفسية متنوعة على فئات كثيرة من الناس وإن كان بدرجات متفاوتة. جذور الآثار النفسية تأتي من عاملين أساسيين ومتداخلين مع بعضهما البعض. الانتشار السريع والهائل لفيروس كورونا يؤدي إلى ضغوطات نفسية أهمها القلق والاكتئاب
  2. كان للاضطراب الاقتصادي المتزامن مع جائحة فيروس كورونا التأثير الشديد والواسع النطاق على الأسواق المالية و تشمل أسواق الأسهم والسندات والسلع ( بما في ذلك النفط والذهب الخام) كما ساهمت احداث رئيسية تشمل حرب أسعار النفط الروسية-السعودية إلى انهيار أسعار النفط الخام وانهيار سوق الأسهم في مارس/ آذار 2020، ويتوقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي انخفاضًا
  3. أثر جائحة فيروس كورونا على السياحة من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة كان لتفشي وباء كورونا تأثيرا كبيرا على قطاع السياحة حول العالم بسبب القيود المفروضة على السفر ، و ذلك بسبب انخفاض حركة الطلب على السفر بين المسافرين . انخفض السفر المخطط له حول العالم بنسبة 80-90 ٪
  4. يهدف البحث إلى التعرف على القيم الاجتماعية في ظل جائحة كورونا، وما هي آثار تلك الجائحة على تلك القيم، فخلقت آثار سلبية من الناحية الاجتماعية، إذ ازداد العنف الأسري وارتفعت حالات الطلاق، وغلقت المحلات التجارية مما تسبب بارتفاع نسبة الفقر والبطالة ولاسيما في المجتمعات الفقيرة نتيجة الحظر المفروض، وعلقت المدارس والجامعات وأغلقت دور العباد، بالإضافة

دراسة تحليلية وفق نظرة شاملة لأهم آثار جائحة كورونا (كوفيد

آثار أزمة كورونا على الصحة النفسية للأطفال . إنّ جائحة covid-19 المعروفة أيضًا باسم جائحة كورونا أو الفيروس التاجي، هو جائحة عالمية لمرض الفيروس التاجي covid-19 لعام 2019، والذي ينجم عنه متلازمة. الصورة. التخطيط للتعافي الاقتصادي من آثار جائحة كورونا: قائمة مرجعية للاستدامة ليسترشد بها واضعو السياسات. مع استمرار تفشي جائحة فيروس كورونا (COVID-19)، تركِّز الحكومات وأجهزة خدمات الطوارئ. جائحة كورونا المستجد منذ ظهورها في الصين وانتشارها في دول العالم عمل على التداعيات في المجالات المختلفة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، فقد أضرت بشدة الشعوب والدول فمن الناحية السياسية اضطربت العلاقات.

تأثير جائحة كورونا في الوقت الحقيقي: إيجاد التوازن في خضم الأزم أكد علي الغدير؛ الخبير في مجال ريادة الأعمال، أن جائحة فيروس كورونا أثرت في الشركات باختلاف حجمها ونوعها بطريقة غير مسبوقة، مسلطًا الضوء على عمل المؤسسات في الأزمة، والتدابير السياسية والاقتصادية المتخذة لدعم الشركات المتضررة. وقال الغدير؛ في تصريح له، إن هذه الأزمة أثرت في الشركات الصغيرة والمتوسطة من جانب أكمل القراءة

الآثار النفسية لجائحة كورونا - جريدة الغ

  1. 19 يوليو 2020 04:20 م. الرياض - مباشر: تبحث الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، يوم غد الاثنين، آثار جائحة كورونا على قطاع الطيران المدني في المنطقة، ووضع مرئيات وخطط حيال مرحلة التعافي لصناعة.
  2. وأعلنت إدارة المنتدى عن أجندة النسخة الرابعة التي تضم عددا من القضايا والموضوعات الحيوية التي تعكس ملامح الواقع الجديد بعد جائحة كورونا (كوفيد-19) التي أثرت على حياة الملايين ببلدان العالم أجمع، كما تنطلق جميع الموضوعات من المحاور الثلاثة الأساسية للمنتدى، وهي السلام.
  3. فيروس كورونا: ماذا تعرف عن الآثار النفسية طويلة الأمد للإصابة بكوفيد-19؟ 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 جدّد في 12.
  4. برلمان / الكندري: شركات الطيران تعاني آثار جائحة كورونا و«الخارجية» تعطي 70 %خصماً لمنتسبيها تاريخ الخبر : 23/01/2022 07:3
  5. الآثار النفسية لشائعات وباء كورونا،كورونا كوباء عالمي لا ينحصر خطره في تأثيره على صحة الإنسان الجسمية وإنما يمتد أثره إلى أكثر من ذلك لما يترتب عليه من آثار نفسية على الأفراد بسبب الشائعات.
  6. المدينة نيوز :- قال خبراء عقاريون أن اثار جائحة كورونا على قطاع العقارات ستمتد لنحو 5 سنوات قادمة على الأقل. واضافوا خلال الحفل السنوي لشركة بيترهومز العقارية السابع عشر، أن احتياجات الأسر الأردنية في الوقت الحالي هي للمساحات الصغيرة مقارنة بما كانت عليه سابقا
  7. يمكنكم مشاهدة إعادة بث الحلقة من خلال الرابط التالي:https://twitter.com/TamkeanSA/status/1485275012093419521برنامج.

أحدثت جائحة كورونا اضطرابات غير مسبوقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يُظهر تقريرُنا الجديد المعنون آثار جائحة فيروس كورونا على توزيع الدخ تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي: https://www.facebook.com/Alhiwar.TV فيسبوك: https://twitter.com/alhiwarchannel تويتر إذ ستساهم جائحة كورونا في تسريع تراجع المواليد هذا. ويعتقد أن تراجع حالات الحمل قد تأثر في أوجه عدة بانتشار.

لا شك أن جائحة كورونا والإجراءات التي اتخذت لمجابهتها تركت وماتزال آثاراً نفسية متنوعة على فئات كثيرة من الناس وإن كان بدرجات متفاوتة. جذور الآثار النفسية تأتي من عاملين أساسيين ومتداخلين مع بعضهما البعض. الانتشار. آثار جائحة كورونا على توزيع الدخل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تُعتبر جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) رابع أزمة تصيب منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في العِقد الذي أعقب الانتفاضات.

فيروس كورونا: ما هي الآثار النفسية للحجر الصحي وكيف يمكن تجنبها؟ شخص حول العالم بسبب جائحة فيروس كورونا. الآثار الإيجابية لجائحة كورونا على البيئة. لقد أدت آثار جائحة فيروس كورونا كوفيد- 19 التي ما زالت مستمرة، إلى خسائر فادحة في قطاع الصحة وكافة القطاعات الاقتصادية الرئيسية

جائحة كورونا وانعكاساتها على الحياة الاجتماعية في الجزائر قراءة سوسيولوجية للموضوع. 113. جلال نجاة; مدى استخدام السياسات المحاسبية للتخفيف من حده جائحه كورونا على الإيرادات النفطية بالزاوية. أحدثت جائحة كورونا (كوفيد-19) أزمة إنسانية وصحية غير مسبوقة، فقد أفقدت العالم توازنه وأدت الإجراءات الضرورية لاحتواء الفيروس إلى عرقلة النشاط الاقتصادي في كافة أنحاء العالم تركت جائحة «كورونا» المستحدثة آثارا سلبية على معظم الصناعات والاقتصادات العالمية. ولم ينج قطاع النفط من هذه الآثار السلبية، بل بسبب عولمة النفط واستعماله الواسع في مختلف القطاعات الاقتصادية، ووسائل النقل المتعددة.

خطر جديد

أثر جائحة فيروس كورونا على الاقتصاد - ويكيبيدي

أثر جائحة فيروس كورونا على السياحة - ويكيبيدي

  1. جائحة فيروس كورونا والاقتصاد السعودي. 20 مايو 2020. الخبير المالية تُصدر تقريرها الثاني حول تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد السعودي. -يواجه اقتصاد المملكة تحديان جوهريان في آنٍ واحد: انتشار.
  2. تقرير يلخص أهم آثار تداعيات كوفيد-19 على القطاع الخاص في البحرين، كما ويقدم عدداً من التوصيات لرجال الأعمال ولصناع القرار. آثار جائحة الكورونا على القطاع الخاص البحريني؛ وقائع طاولة مستدير
  3. الرياض - مباشر: تبحث الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، يوم غد الاثنين، آثار جائحة كورونا على قطاع الطيران المدني في المنطقة، ووضع مرئيات وخطط حيال مرحلة التعافي لصناعة الطيران المدني. وقالت هيئة الطيران، في.
  4. أولا: الطبيعة القانونية لجائحة كورونا ووسائل تدبيرها. ثانيا: تجليات آثار جائحة كورونا على الإلتزامات التعاقدية. أولا: الطبيعة القانونية لجائحة كورونا ووسائل تدبيره

«الصندوق المجتمعي»: تجربة وطنية فريدة خففت آثار جائحة «كورونا» نائب وزير الموارد البشرية الأثنين 19 أكتوبر 202 هل سيكون 2022 عام انتهاء جائحة كورونا؟ رأى العلماء أن تفشي متحور أوميكرون من فيروس كورونا، كان فترة صعبة للعالم الذي لا يزال يعاني من وباء منذ أكثر من عامين، لكنهم أبدوا تفاؤلا بأن 2022، قد يكو آثار جائحة كورونا على العالم ستظهر بعد سنوات من الآن. ووجه الرئيس السيسي، رسالة إلى الشباب، خلال جلسة. مجلس الوزراء: 3 إجراءات حدت من آثار جائحة كورونا. contactus@ajel.sa (صحيفة عاجل) 13/03/43

الآثار الاجتماعية لجائحة كورونا Asj

فيروس كورونا: دليل تداعيات الوباء على الاقتصاد العالمي. بلغ عدد الاصابات بوباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد. عام / الطيران المدني تتخذ مجموعة من التدابير لتخفيف آثار جائحة فيروس كورونا على الشركات الوطنية وتعزيز سلامة الطيرا جائحة كورونا تزيد من رقعة الفقر «1من 2». شهد العالم انحسارا في معدلات الفقر منذ أوائل التسعينيات، لكن لوحظ تباطؤ في معدل الانخفاض في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حتى قبل تفشي جائحة كورونا. أقيمت ورشة عمل في مستشفى الجلاء لأمراض النساء والولادة، تحت شعار، أثار جائحة كورونا على الأم الحامل والمرضعة وطرق الوقاية منها، حيث استهدفت أطباء الولادة وأمراض النساء بمراكز الرعاية الصحية الأولية بإدارة الخدمات.

Video: المبادرات الحكومية لتخفيف آثار جائحة كورونا منشآ

منظمة العمل: بسبب جائحة كورونا، سيخسر العالم ما يعادل 195 مليون وظيفة بدوام كامل، من بينها 5 ملايين في الدول العربية منظمة العمل الدولية تحذر من آثار جائحة كوفيد-19 على الأجور. آثار جائحة كورونا على إجراءات إبرام الصفقات العمومية العنوان بلغة أخرى: The Effects of Corona Pandemic for the Procedures for Concluding Public Transaction

في خضم بحث العلماء والفقهاء عن حلول الشريعة الإسلامية لمسائل كورونا ، اختتمت أعمال المؤتمر الإفتراضي الأول لمجلة الشريعة والدراسات الاسلامية بجامعة الكويت والذي جاء تحت عنوان معالجة الشريعة الاسلامية لآثار جائحة. دمرت جائحة فيروس كورونا الأسر المعيشية والمجتمعات المحلية والناس في جميع أنحاء العالم. فهي لا تميز الحدود الوطنية أو القدرات البدنية أو المستويات الاجتماعية والاقتصادية

وزير المالية: نتوقع انخفاض عجز ميزانية 2021 بعد انحسار آثار جائحة كورونا. اقتصاد الخميس 23 سبتمبر 2021 13:57 «عكاظ» (الرياض) 62550 مشاهدة. وزير المالية السعودي محمد الجدعان. الرياض 11 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 02 يوليو 2020 م واس حرصاً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - على تخفيف الآثار المالية والاقتصادية من تداعيات جائحة كورونا (Covid-19) على الأفراد ومنشآت. قال خبراء عقاريون أن اثار جائحة كورونا على قطاع العقارات ستمتد لنحو 5 سنوات قادمة على الأقل. واضافوا خلال الحفل السنوي لشركة بيترهومز العقارية السابع عشر، أن احتياجات الأسر الأردنية في الوقت الحالي هي للمساحات. آثار جائحة كورونا على الدولة المصرية كغيرها من الدول، حاولت الدولة المصرية مواجهة الآثار السلبية لهذه الجائحة الناجمة عن أعداد الإصابات و سياسات الغلق المجتمعي و الإنغلاق العالمي خاصة فى.

بذلت المملكة في عام 2020 جهودا كبيرة بهدف تحصين الاقتصاد السعودي في مواجهة تداعيات جائحة كورونا، بإطلاقها عددا من المبادرات المحلية بدعم القطاع الخاص، فضلا عن دعم الاقتصاد العالمي في ظل رئاستها مجموعة العشرين واتخاذها. مستشار اليونسكو: المعلمون عماد تعافي التعليم من آثار جائحة كورونا. أوضح مستشار مركز اليونيسكو الإقليمي للجودة والتميز بالتعليم الدكتور فهد بن سليمان الشايع، أن المعلم يعد أساس العملية. ترامب: على بكين تعويض العالم عن آثار جائحة كورونا تم نشره الأحد 19 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 08:51 مساءً الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترام تُوثِّق هذه المقالة آثار جائحة فيروس كورونا 2019-2020 في فرنسا، وقد لا تتضمن جميع الاستجابات والتدابير والإجراءات الرئيسية حتى الآن.. في 14 مارس، انتقل الوباء إلى المرحلة 3 وأغلقت جميع الأماكن التي تستقبل العامة غير. خلال الأشهر الـ19 الفائتة من وباء كورونا، نمت ثروات المليارديرات في جميع أنحاء العالم بمقدار 5 تريليونات.

السفير الأمريكي بالقاهرة: نعمل مع الحكومة المصرية على تجاوز آثار جائحة كورونا الإثنين 10/يناير/2022 - 03:18 م 1/10/2022 3:18:57 P أكرم القصاص: المبادرات الرئاسية ساهمت فى تقليل آثار جائحة كورونا على مصر. قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع، إن الجلسة الأولى لمنتدى شباب العالم. هذا ما فعلته جائحة كورونا بأذهان أطفالنا. قامت جامعة أكسفورد البريطانية بإجراء مسح على 8 آلاف تلميذ عن كلمات من المرجح أن يستخدموها عند الحديث عن جودة الحياة خلال العامين الماضيين، فجاءت كلمة القلق في المقدمة، تليها.

الآثار القانونية لـ فايروس كورونا Covid-1

مختصون: المجتمع السعودي بدأ في التعافي من آثار جائحة

وزراء الشؤون الاجتماعية العرب: آثار «كورونا» مقلقة على

أثر جائحة فيروس كورونا المستجد على عقود الشغل - أحمد

أوضح معالي وزير المالية ووزير الاقتصاد والتخطيط المكلّف الأستاذ/ محمد بن عبدالله الجدعان أهمية الإجراءات التي تستهدف حماية اقتصاد المملكة لتجاوز أزمة جائحة كورونا العالمية غير المسبوقة وتداعياتها المالية. خبراء: آثار جائحة كورونا على قطاع العقارات ستمتد لـ 5 سنوات مقبلة والان إلى التفاصيل : اقتصاد - 19/01/2022 19:54 السوسنة - قال خبراء عقاريون أن اثار جائحة كورونا على قطاع العقارات ستمتد لنحو 5 سنوات. مؤتمر بالفيديو لبحث آثار جائحة كورونا على جامعات منظمة التعاون الإسلامي. التاريخ: 03/06/2020. عقدت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ورؤساء جامعات المنظمة اجتماعا بتقنية مؤتمرات الفيديو. فى ضوء الأثار التى ترتب على جائحة كورونا وآثارها على الأمن القومي المصري يمكن أن نخلص إلى عدة توصيات1- إن الأزمة كانت اختبارًا هامًا لما سارت عليه الدولة المصرية خلال السنوات الست الماضية، وثبت لنا أننا سرنا في الطريق. هدف التقييم هو اكتشاف بعض الآثار المباشرة لجائحة فيروس كورونا على الوضع الوظيفي للعمال في الأردن، وتوفير قاعدة أساس لتقييم الآثار طويلة المدى على هؤلاء العمال من خلال مسوحات المتابعة خلال الشهور المقبلة

أثر مرض فيروس كورونا لعام 2019 (كوفيد-19) على النساء

اقتصادي / الخريف : وزارة الصناعة والثروة المعدنية تعمل على إيجاد محفزات للقطاع الصناعي ومبادرات لتخفيف آثار جائحة كورونا على القطا الآثار النفسية لإرهاق العزلة الناجم عن الحجر المنزلي بسبب جائحة فيروس كورونا covid -19 لدى المواطنين في سلطنة عمان بواسطة: البوصافي، سالم بن راشد بن سعيد منشور: (2021 ماهي جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) اسم كوفيد-19 هو الاسم الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية للفيروس المسبب لمرض الالتهاب الرئوي الحاد والمعروف باسم (كورونا) والذي أعلنته منظمة الصحة العالمية جائحة عالمية. للتخفيف من آثار جائحة «كورونا».. «صندوق التنمية» يعتمد قروضًا زراعية بحوالي 60 مليون ريال. اعتمد مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية، برئاسة وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس المهندس. مستشفى الصحة النفسية بالطائف يجري دراسة عن آثار جائحة كورونا على الممارسين الصحيين ضمن 14 بحثاً تم إكمالها هذا العام وشملت أكثر من (٨٠٠) ممارس بالمحافظ

وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمكة المكرمة هشام كعكي أن انعكاسات جائحة كورونا على القطاع الخاص في. تكييف جائحة كورونا وآثارها على علاقات الشغل الفردية بالمغرب. لقد أثر فيروس كورونا المستجد بشكل كبير على علاقات الشغل الفردية، تجلى ذلك أساسا من خلال إغلاق العديد من المقاولات لأبوابها. ويتساءل التقرير الجديد الذي جاء تحت عنوان آثار جائحة كورونا على توزيع الدخل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: كيف تُؤثِّر جائحة كورونا على رفاهة الأفراد والأسر في المنطقة؟ وما هي. وتشير تقديرات قبل جائحة كورونا إلى أن نصيب الفرد من الدخل اليومي للأسر المعيشية التي تقع في منتصف خريطة توزيع الدخل العالمي سينمو من 7.15 دولار في 2019 إلى 7.44 دولار في 2021 الوسائل القانونية الخاصة بمواجهة آثار جائحة فيروس كورونا المستجد على العلاقات التعاقدية: دراسة في القانونين الفرنسي واللبناني د. أحمد إشراقية أستاذ القانون الخاص المشارك كلية الحقوق والعلوم السياسية - الجامعة.

العرب اليوم - ثقافة

الرئيس السيسي: الحياة ستستمر وسنتجاوز آثار الجائحة بشكل كامل قريبًا. قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن العمل لم يتوقف لحظة في مصر، بسبب جائحة كورونا، كوفيد-19. وأضاف الرئيس عبد. التعليم والتكيف مع آثار كورونا في الأردن: كيفية الحد من تداعيات كورونا على الفجوة التعليمية; مساهمة الأجور في الناتج المحلي الإجمالي: ما هو المطلوب للتخفيف من أثار جائحة كورونا وثانيهما تناول الدراسة التطبيقية على جملة من آثار جائحة فيروس كورونا المستجد. وقد انتهت الدراسة إلى أن الجمع بين جلب المصلحة ودفع المفسدة هو المتعين ما أمكن، فإن تعذر فالواجب تقديم الراجح. وبشكل عام ما يزال تأثير جائحة كورونا على القطاع الصحي في ألمانيا لم يأخذ شكلة ومداه الأخير، انطلاقا من استمرار الجائحة وإمكانية بقائها لفترة طويلة في المستقبل وأيضا اعتمادا على الاثار.

آثار أزمة كورونا على الصحة النفسية للأطفال - سطو

الأحد, 19 ديسمبر 2021 9:54 م. متابعة/ المركز الخبري الوطني. أعرب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الاحد، عن ثقته بضرورة تعويض الصين العالم عن تبعات جائحة فيروس كورونا المستجد كريتر سكاي/خاص: عقدت اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) وهيئة الأمم المتحدة للمرأة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة في اليمن ، جلسة ، صباح اليوم 2 ديسمبر في عدن، ثلاث دراسات حول تأثير Covid-19 على وضع. وزير التعليم العالي: المستشفيات الجامعية وأطقمها الطبية ساهمت في تجاوز آثار جائحة كورونا بشكل كبير الخميس 28-10-2021 11:25 | كتب: محمد كامل رئيس بوروندي : يجب السعي نحو تحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي لمواجهة آثار جائحة كورونا. أكد رئيس بوروندي إيفاريست ندايشيميي، اليوم الثلاثاء، على ضرورة السعي نحو تحقيق التقدم الاقتصادي.

التخطيط للتعافي الاقتصادي من آثار جائحة كورونا: قائمة

كشف البنك الأهلي التجاري عن تبنيه أكثر من 20 مبادرة اجتماعية واقتصادية ومالية، لمواجهة آثار جائحة كورونا على الاقتصاد السعودي، إذ وصل الدعم النقدي المقدم من البنك إلى نحو 53.5 مليون ريال، إضافة إلى حزمة المبادرات الأخرى. تُوثِّق هذه المقالة آثار جائحة فيروس كورونا 2019-20 في العراق، وقد لا تتضمن جميع الاستجابات والقياسات حتى الآن.. انتشرت جائحة فيروس كورونا لعام 2020 في العراق ابتداءً من 24 شباط 2020 في مدينة النجف، عندما فحصت عينة من طالب دين. مدير الصحة العالمية يتوقع انتهاء الجائحة خلال العام الحالي: من منا لا يحلم بزوال #كورونا؟#العربي الرياض - 21 - 12 (كونا) -- ناقش اجتماع كبار المسؤولين للمؤتمر والمنتدى الوزاري ضمن اعمال الدور ال41 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في (الرياض) اليوم الثلاثاء اثار وتداعيات جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19 ) على.

العرب اليوم - صحة وتغذية